Sunday 5 September 2010

المؤتمر المصرى القومى الثانى لمرض السكر أكتوبر المقبل

 صورة أرشيفية

يتم حاليا عمل الاستعدادات والترتيبات اللازمة لعقد المؤتمر المصرى القومى الثانى لمرض السكر، والمقرر عقده خلال الفترة من 12 إلى 15 أكتوبر القادم.

ويناقش المؤتمر، على مدى أربعة أيام، أكثر من 400 بحث تدور حول الجديد فى علاج وتشخيص والوقاية من مضاعفات مرض السكر والطرق والوسائل العلاجية الحديثة، والتى ستعطى أمالا كبيرة فى علاج مرض السكر، خاصة عمليات زرع البنكرياس واستخدام الأنسولين ممتد المفعول وغيرها من العلاجات الحديثة التى أعطت نتائج جيدة فى ضبط السكر.

ويشارك فى المؤتمر نخبة من كبار الأطباء والأساتذة المتخصصين فى علاج أمراض الغدد الصماء والسكر والأمراض الباطنية من الجامعات المصرية وكليات الطب والمعاهد والمراكز والمستشفيات العاملة فى هذا المجال ووزارة الصحة والتأمين الصحى وغيرها.

ومن المقرر أن تقام على هامش فعاليات المؤتمر مسابقة علمية لشباب الأطباء من خلال تقديم الأبحاث العلمية الحديثة عن مرض السكر بشرط أن تكون هذه الأبحاث جديدة.

وأجريت خلال عامى 2008/2009 وأن يكون سن الأطباء المشاركين فيها أقل من 35 عاما، على أن تقبل الأبحاث الحديثة ذات النتائج المتميزة فقط.

كما أنه من المقرر أن يقام على هامش فعاليات المؤتمر معرض لأحدث المعدات والتجهيزات والمستلزمات الطبية والأدوية التى تستخدم فى علاج تشخيص مرض السكر.

No comments:

Post a Comment