Tuesday 23 March 2010

كيفية ترجيح الحصول على بنت

وفقا لنظرية انتخاب الحيوان المنوي يمكن تشجيع ترجيح الإخصاب بحيوان منوي ذكري و بالتالي يكون الجنين بنت عن طريق:

1. وقت الجماع خلال الدورة الشهرية:

يجب ممارسة الجماع يومياً أو يوم بعد يوم قبل ميعاد التبويض باسبوع ثم التوقف عنه قبل ميعاد التبويض ب48 ساعة (يومين). ففي ذلك الوقت نجد أن الخلايا الذكرية الأسرع تصل و لا تجد البويضة فتموت لكونها الأضعف، ثم تبقى الخلايا الأنثوية التي هي الأقوى و الأطول عمراً فيمكنها أن تبقى في الرحم مدة تصل إلى أربعة أيام فإذا صادفت نزول البويضة لقحتها و كان الجنين أنثى.

2- المحافظة على حموضة المهبل:

افرازات المهبل الحامضية تقتل الحيوانات المنوية الذكرية و بالتالي تعطي الفرصة للأنثوية لكى تلقح البويضة و بالتالي يكون الجنين أنثى.

وتوجد بعض الطرق الطبيعية الأمنة لزيادة الحموضة و هي:

1- ينبغي أن يكون الإيلاج ( الجماع) سطحياً و الوضع المناسب لذلك هو الوضع التقليدي ( أي اعتلاء الزوج لزوجته) وبذلك يضع الزوج المني بعيداً عن فتحة عنق الرحم حيث يكون الوسط حامضي و غير ملائم للخلايا الذكرية فتموت تاركة الخلايا الأنثوية التي تخصب البويضة.

2- تجنب هزة الجماع. وسيساعد ذلك فى أن يبقى على البيئة الحامضيه العالية و بالتالي القضاء على الخلايا الذكرية.

3- استخدام دش مهبلي قلوي قبل الجماع بحوالي 15 دقيقة، و ذلك بأن نضع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض الحمضي على لتر ماء مغلي فاتر، ثم إجراء عملية غسيل عميق للمهبل بواسطة هذا المحلول.

- اتباع نظام غذائي لايقل عن شهرين يتم فيه تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم و الماغنسيوم مثل اللبن و مشتقاته و البيض و المكسرات و المياه المعدنية و البقوليات و الحبوب الامتناع عن الأغذية التي تحتوي على البوتاسيوم والصوديوم بنسبة عالية مثل الفواكه و الخضروات و الشاي و القهوة و ملح الطعام و. و يفسر ذلك بأن هذه الأغذية تحدث تغيرات فسيولوجية تؤثر على غشاء البويضة و بالتالي انجذاب الحيوانات المنوية الأنثوية. كما أنها تؤثر على حموضة المهبل فتزيد من الحموضة.

No comments:

Post a Comment