Wednesday 7 July 2010

25 ألف خبير عالمى يحضرون المؤتمر الدولى للإيدز بفيينا

منظمة الصحة العالمية
أكثر من 25000 خبير عالمى وممثّل للحكومات والعاملين الصحيين والنشطاء والقيادات المعنيين والمتعايشين مع الإيدز، يجتمعون فى فيينا لحضور المؤتمر الدولى للإيدز فى الفترة من 18 – 23 يوليو القادم، والذى يُعقد مرّة كل سنتين.

ويرفع مؤتمر الإيدز هذا العام، شعار "نطالب بحقوقنا هنا وفوراً"، ويركز على ضرورة تعزيز وحماية حقوق الإنسان والاستجابة لمقتضيات فيروس الإيدز بنجاح.

وأشارت منظمة الصحة العالمية أن المؤتمر سيناقش حالة الوباء فى أفريقيا الجنوبية والمناطق الأخرى، والإستراتيجية الوقائية، والإنجازات التى تحققت فى مجال المعالجة بالأدوية المضادة للفيروسات، وتوسيع نطاق السياسات والبرامج ليشمل متعاطى المخدرات عن طريق الحقن، وضمان المساءلة السياسية من أجل إتاحة الخدمات وإعمال حقوق الإنسان على نحو شامل.

ويتزامن مؤتمر الإيدز 2010 مع جهود كبرى تُبذل الآن بغرض تزويد الجميع بخدمات توقى الإصابة بفيروس الإيدز والعلاج منه قبل نهاية هذا العام. ونظراً لاحتمال خفض الاستثمارات العامة جرّاء الأزمة الاقتصادية العالمية، فإنّ المؤتمر يؤكّد على أهمية التمويل الخاص بمكافحة فيروس الإيدز فى بلوغ المرامى الأوسع نطاقاً فى مجالى الصحة والتنمية.

No comments:

Post a Comment