Tuesday 27 July 2010

المصري اليوم تعتذر لحسن راتب ولمذيعي قناة (المحور)

المصري اليوم تعتذر لحسن راتب ولمذيعي قناة (المحور)
أرسل الدكتور حسن راتب رجل الأعمال المعروف، ورئيس مجلس إدارة قناة " المحور" رسالة  لجريدة " المصري اليوم" لتوضيح  مفصل لبعض ما جاء ذكره علي لسانه،  تحت عنوان رئيسي "د. حسن راتب: أختار مذيعي ومذيعات «المحور» بناء على تعليمات أمنية"، والذي خرج عن سياق ما ذكره في  الحوار الذي أجرته الجريدة معه ضمن سلسلة حوارات مع أصحاب القنوات الفضائية الخاصة، ونشرت الجريدة أمس تصويب وصفته بأنه واجب في حق الدكتور حسن  راتب
ولم تتحرج الجريدة المستقلة الأولي في مصر من الاعتراف بخطئها، وأرجعت الجريدة هذا الخطأ لبعض الاختصارات التي أجريت في الحوار ليتناسب مع المساحة المتاحة،  وأكدت في بيان نشرته في صفحتها الوالي " مكرر يوم أمس، أن الكلام الذي ذكر بدا أنه خارج السياق، لذا قاموا بتوضيح بعض النقاط تحقيقاً للموضوعية في نقل آراء رئيس مجلس إدارة قناة «المحور».
وقالت "المصري اليوم" ذات التأثير الكبير علي الشارع المصري، ويرأس تحريرها الصحفي مجدي الجلاد :" المقصود  الحديث عن المذيعة العربية ماريا معلوف، حيث طرح  على راتب سؤالاً مفاده: «وبالنسبة لماريا معلوف.. ترددت حولها شائعات كثيرة آخرها انتماؤها لحزب الله وترويجها لأفكاره.. ما موقف القناة منها؟»، فجاءت إجابته أنه في قضية ماريا معلوف كان يراعى البعد الأمني القومي المصري وهذا واجبه.
وأضافت :"  أن هذا الكلام لا يعنى أنه يعمل في قناة «المحور» أو يختار المذيعين والمذيعات بناء على تعليمات أمنية، وإنما كان المقصود المذيعين العرب الذين ينتمون لأطراف سياسية تتعارض مع الأمن القومي المصري".
وسجلت «المصري اليوم» تقديرها الشديد لجميع المذيعين والمذيعات والعاملين في قناة «المحور»، باعتبارهم زملاء أعزاء، يعملون في أجواء صعبة، ويثرون المشهد الإعلامي، ويتكاملون مع الصحافة المطبوعة في إتاحة المعلومات والآراء الحرة للمواطن المصري الكريم.

No comments:

Post a Comment